Fascination About وظائف الموارد البشرية

Wiki Article



كما تستخدم إدارة الموارد البشرية العديد من التخصصات بما في ذلك علم النفس، وإدارة الأعمال، والتحليلات، وعلم الاجتماع لتحقيق أهداف المنظمة.

يستخدم الأخصائي خبرته باختيار الشخص المناسب للوظيفة المحددة، ويجب أن يكون العامل بهذا المجال على معرفة تامة بالتوصيفات الوظيفية للشركة، وآلية التوظيف، والرواتب والمزايا التي تُقدم للموظفين.

عمليات إدارة الموارد البشرية يعتبر قسم الموارد البشرية مسؤول عن العديد من العمليات الإدارية اليومية للشركة.

اطلع على جديد الموارد البشرية والحلول التقنية التي يقدمها نظام جسر بالاشتراك في نشرتنا البريدية

كما أننا نقدم هذه الدورة باللغتين الإنجليزية والعربية أيضًا، وهي مزية مهمة لمن يجدون أريحية أكبر في التعامل مع المحتوى التعليمي العربي. 

تقييم نتائج التغيير: قياس مدى تحقيق الأهداف المرجوة، وتحديد الدروس المستفادة لتحسين عمليات التغيير المستقبلية.

الإشراف المستمر على الموظفين وتقديم التوجيهات وتقييم أداء الأفراد.

المظهر إنشاء حساب دخول أدوات شخصية إنشاء حساب

اقتراح الوظائف الشاغرة لأصدقاء او زملاء مناسبين للوظيفة

يمكن لإدارة الموارد البشرية أيضًا إجراء إعادة تنظيم العمليات الحالية لتحسين سير العمل والكفاءة. كل هذه لا يمكن تنفيذها إلا بمساعدة موظفي الموارد البشرية من ذوي الخبرة والمدربين والمهنيين.

التخطيط للتطوير: يتضمن ذلك تقديم دورات تدريبية حول الثقافات المحلية في الأسواق الجديدة، أو تدريب فرق المبيعات على إستراتيجيات البيع المناسبة للمنطقة.

النظام الاختياري البديل لمكافأة نهاية الخدمة (نظام الادخار)

كما يحرص على تحديث دليل الموظفين باستمرار لضمان فهمهم لحقوقهم وحمايتهم. تساعد أنظمة الموارد البشرية في تبسيط إدارة وثائق العمل وسياساته في مكان واحد وسهولة المزيد من التفاصيل مشاركتها مع الموظفين وإخطار التعديل عليها.

يتحمل قسم الموارد البشرية مسؤولية جوهرية في حماية صحة وسلامة الموظفين، وتعزيز بيئة عمل آمنة، والالتزام بقانون السلامة والصحة المهنية في المملكة، الذي يضمن حقوق الموظفين في بيئة عمل خالية من المخاطر. وتشمل مهام إدارة الصحة والسلامة الآتي:

Report this wiki page